أوجه القصور ذات الصلة في الدم الكلاب

نشرت من قبل globalforvet في

أوجه القصور ذات الصلة في الدم الكلاب

قلة الكريات الشاملة في الكلاب وقلة الكريات الشاملة المصطلح لا يشير إلى المرض نفسه, ولكن بدلا من ذلك إلى التطوير المتزامن لعدد من أوجه القصور المتعلقة بالدم: غير التجدد فقر الدم, الكريات البيض, والصفيحات. عموم جذر الكلمة تشير إلى كل أو كله, وقلة الكريات يشير إلى عدم وجود الخلايا في الدم.Nonregenerative فقر الدم هو حالة تتميز انخفاض عدد الخلايا الحمراء في الدم ونقص في نخاع العظم لانتاج استجابة لحاجة بالإضافة إلى خلايا الدم الحمراء; نقص الكريات البيض يشير إلى انخفاض عدد خلايا الدم البيضاء; والصفيحات يشير إلى انخفاض عدد الصفائح الدموية والصفيحات (الخلايا التي تعمل في تخثر الدم).يمكن أن تؤثر في كل من الكريات الشاملة القطط والكلاب, وقد وضع عدد من الأسباب متعددة. ليس هناك سن محددة, أو سلالة من الحيوانات المعروفة لتكون أكثر عرضة لتطوير قلة الكريات الشاملة.إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول كيف يمكن لهذا المرض يصيب القطط, يرجى زيارة هذه الصفحة في مكتبة الصحة PetMD.
الأعراض وأنواع
الأعراض التي تتطور في الكلب تعتمد إلى حد كبير على الأسباب الكامنة التي تؤدي إلى قلة الكريات الشاملة. بعض أعراض نقص الكريات البيض (انخفاض عدد خلايا الدم البيضاء) وتشمل نوبات متكررة من الحمى, ومتكررة ، أو استمرار العدوى. بعض أعراض فقر الدم بسبب انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء وتشمل بطء شاحب اللثة.
قد تعداد الصفيحات قليل بسبب قلة الصفيحات يؤدي إلى تحديد كدمات صغيرة على جسم الكلب, ويشار إلى hemorrhate حبري, أو نزيف من الأنسجة رطبة من الجسم, المعروفة باسم نزيف المخاطية. قد تتضمن الأعراض العامة الأخرى الخمول, نزيف (أنا, نزيف أو دم في البول), والحمى.
الأسباب
وهناك مجموعة متنوعة من الأسباب لقلة الكريات الشاملة. وتشمل هذه الأمراض المعدية, مثل التهاب الكبد الوبائي; القراد المولد ehrlichiosis المرض, التعرض للسموم مثل الثاليوم; التكاثري أمراض مثل سرطان النخاع العظمي; والجهاز المناعي بوساطة الأمراض مثل فقر الدم اللاتنسجي, في نخاع العظم الذي يفقد قدرته على انتاج خلايا الدم الحمراء.
امتحان البيطرية اللازمة لتحديد السبب الكامن وراء قلة الكريات الشاملة, وتشخيص الحالة نفسها.
التشخيص
سيقوم طبيبك البيطري بإجراء فحص دقيق المادية على محبوبتك, بما في ذلك تعداد الدم الكامل, والتشكيل الكيميائية في الدم. اختبارات أخرى محتملة تشمل تحليل البول, الاختبارات المناعية للأمراض التهابات, وفحص نخاع العظم. سوف تحتاج إلى إعطاء تاريخ دقيق لصحة الكلب الخاص بك, وبداية ظهور الأعراض, إن وجدت.
علاج
العلاج يعتمد على الشرط الأساسي الذي أدى إلى قلة الكريات الشاملة, كما أنه من الضروري أن يتم تشخيص المرض ومعالجته بداية الابتدائي. العلاج بالمضادات الحيوية قد العدوانية وعمليات نقل الدم ضروريا. قد الأدوية عن السبب الكامن وراء تكون ضرورية, بالإضافة إلى أدوية مختلفة لتحفيز إنتاج العدلات (وهو نوع من خلايا الدم البيضاء التي تحارب العدوى), ودواء آخر لتحفيز انتاج خلايا الدم الحمراء بواسطة نخاع العظم.
منع
هناك أسباب كثيرة لقلة الكريات الشاملة, وليس من الممكن منع ضد كل منهم. لكن, ويمكن اتخاذ بعض الاحتياطات. يجب أن تبقى الكلاب حتى الآن مع اللقاحات التي قد تمنع الأمراض المعدية.
للكلاب مع السرطان, هناك خطر من قلة الكريات الشاملة النامية من الآثار الجانبية لعلاج السرطان, وسوف CBC رصد متكررة تحتاج إلى القيام به