سبب مرض الكلى المزمن في الكلاب فقر الدم

نشرت من قبل globalforvet في

سبب مرض الكلى المزمن في الكلاب فقر الدم

إرثروبويتين (EPO) هو هرمون بروتين سكري, ينتج في الكلى, الذي يتحكم في إنتاج خلايا الدم الحمراء. من أجل التنمية ونضوج خلايا الدم الحمراء على اتخاذ مكان, نخاع العظم يتطلب وجود امدادات كافية من إرثروبويتين, حتى في حالات مرض الكلى المزمن (كد), حيث الكلى غير قادرة على العمل بشكل جيد بما يكفي لإنتاج كميات كافية من EPO, نخاع غير قادر كذلك على إنتاج إمدادات كافية من خلايا الدم الحمراء. وقلة إنتاج RBC سيؤدي حتما إلى فقر الدم لدى الكلاب التي تعاني من هذا الشرط. وينظر عادة إلى فقر الدم بسبب كد في منتصف العمر لكبار السن من الكلاب ولكن يمكن أيضا أن تحدث في الكلاب الصغار.
الأعراض وأنواع
ويرتبط أساسا فقر الدم في هذه الحالة إلى مرض مزمن في الكلى. تختلط أعراض, المتصلة كد على حد سواء ، وفقر الدم و. فيما يلي بعض الأعراض المرتبطة به إلى فقر الدم في وجود CKD:
فقدان الوزن
تعب
سبات
منخفض
ضعف
لا مبالاة (حالة من اللامبالاة)
التعصب الباردة
تغييرات في السلوك
تسرع النفس (التنفس السريع)
عدم انتظام دقات القلب (نبضات القلب السريعة)
Syncope (إغماء)
مضبوطات
الأسباب
فيما يلي بعض أسباب الفشل الكلوي المزمن وفقر الدم:
موروث
خلقي (الجراء ولدت مع هذه المشكلة)
اكتسبت شكل ( في الحياة في وقت لاحق)
نقص الحديد
العدوى
سرطان
فقدان الدم عن طريق الجهاز الهضمي (القناة بالكامل من الفم إلى فتحة الشرج)
الأمراض التي تتسبب في تعطيل كرات الدم الحمراء
التشخيص
سوف تحتاج إلى إعطاء تاريخ دقيق لصحة الكلب الخاص بك, بما في ذلك الخلفية التاريخية للأعراض. بعد أخذ التاريخ الكامل, سيقوم طبيبك البيطري بإجراء فحص كامل البدنية على كلبك. وسوف تشمل الفحوصات المخبرية لمحة الدم الكامل, لمحة الكيميائية في الدم, تعداد الدم الكامل, وتحليل البول. نتائج هذه الاختبارات سوف تقدم معلومات قيمة لتشخيص سبب الفشل الكلوي ومدى فقر الدم المتصلة بها. والطبيب البيطري تكون مهتمة بشكل خاص في معرفة مستوى إرثروبويتين في الدم. ويمكن استخدام اختبارات خاصة لتشخيص الأسباب الكامنة وراء مرض الكلى المزمن وفقر الدم الناجم. ويمكن إجراء فحص نخاع العظم فحص لتقييم هيكل وظائف نخاع العظم. والأشعة السينية والتصوير بالموجات فوق الصوتية تظهر أي بنية غير طبيعي من الكلى التي يتم عادة في مرض الكلى المزمن, والموجات فوق الصوتية قد تكشف عن أصغر من الكلى طبيعية أو غير منتظمة على شكل, كلا من سمات مرض الكلى المزمن