عدد الصفيحات منخفض في الكلاب

نشرت من قبل globalforvet في

عدد الصفيحات منخفض في الكلاب

الصفيحات في الكلاب : الصفيحات هو حالة طبية حيث الصفائح الدموية تصبح منخفضة جدا في الحيوانات. ويتم إنتاج الصفائح الدموية في نخاع العظم ثم تطلق في مجرى الدم. كما أنها تخدم وظيفة مهمة للحفاظ على الإرقاء. ويمكن الاطلاع على تعداد الصفيحات منخفضة في أي سلالة من الكلاب, وفي أي سن. خيارات العلاج موجودة وإلا إذا كان السبب في حالة خطيرة, التشخيص للكلب هو إيجابي.
الصفيحات يؤثر على كل من الكلاب والقطط. إذا كنت ترغب في معرفة كيف أن هذا المرض يصيب القطط, يرجى زيارة هذه الصفحة في مكتبة الصحة PetMD.
الأعراض وأنواع
قد الكلاب مع عدد الصفائح الدموية منخفضة a عرض من أعراض مثل:
حمى
سبات
نفخة قلبية
النزيف البولي
السعال المفرط
المخاط الأنفي المفرطة
انهيار (في الحالات الشديدة)
الأسباب
يمكن أن يكون سبب نقص الصفيحات من جانب مجموعة متنوعة من العوامل, بما في ذلك:
اللوكيميا
سرطان الغدد الليمفاوية
انخفض انتاج الصفائح الدموية
المدقع فقدان الدم بسبب النزيف
زيادة تدمير الصفائح الدموية في الجسم (العوامل المعدية هي السبب الأكثر شيوعا لهذه المشكلة)
التشخيص
والأطباء البيطريين قياس دم الكلب لتحديد به عدد الصفائح الدموية وقارن بين مستوى ضد خطوط الأساس العادية. وقال انه او انها القاعدة أيضا إلى أي صدمة الأخيرة أو غيرها من القضايا ذات الصلة الى نزيف حاد.
سوف نموذجية الفحوص المخبرية الدموية يكون قادرا على تحديد ما إذا كان السبب وذلك يرجع إلى قضية أكثر خطورة الطبية الأساسية. في بعض الحالات, ويمكن استخدام عينة نخاع العظم لاستبعاد مجموعة متنوعة من الظروف الطبية.
عندما يشتبه نزيف داخلي أو مشاكل مع الأجهزة تمزق, الطبيب البيطري قد تؤدي الأشعة السينية والموجات فوق الصوتية على كلبك.
علاج
لتطبيع العد الكلب الصفيحات, قد تكون عملية نقل الصفيحات أوصت. في بعض الحالات, قد تكون هناك حاجة لنقل دم كامل لتصحيح فقر الدم.
منع
هناك حاليا تدابير وقائية لا يعرف عن هذه الحالة الطبية.